مدرسة الزهور الإعدادية للبنات
اللهم اغفر لي ما لايعلمون , ولا تؤاخذني بما يقولون
واجعلني خيرا مما يظنون
مرحـبــــــا بك زائــــــرا عـــزيــــــزا عليـــــنا
المشرف أ/ ممدوح راشــــد ســــعيد
ت / 0114491721
Mamdohsaid22@hotmail.com


معا نتواصل باب مفتوح مع جميع الطلاب هدفنا تقديم مادة علمية متميزة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
حكمة اليوم
أنت الزائر رقم

.: عدد زوار المنتدى :.

أهلا ومرحبا بك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ساعتك الآن
المواضيع الأخيرة
» مقدمة اذاعية 2
الأربعاء أكتوبر 12, 2011 7:11 pm من طرف amany

» معلومات عن طه حسين
الأحد يوليو 10, 2011 8:05 pm من طرف منه الشربيني

» حرمان الاطفال من اللعب يقلل الذكاء
الجمعة يونيو 24, 2011 3:49 pm من طرف amany

» الطالبات الأوليات للصف الثالث الإعدادي 2010- 2011
الأربعاء يونيو 22, 2011 12:23 am من طرف زائر

» فضائل حسن الخلق
الأحد يونيو 19, 2011 3:17 am من طرف amany

» مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا
الثلاثاء مايو 31, 2011 10:13 am من طرف amany

» تهنئة بالتفوق
الأحد مايو 29, 2011 9:59 pm من طرف amany

»  تقدم ماليزيا و الاهتمام بالتعليم والبحث العلمى
الخميس مايو 26, 2011 10:52 pm من طرف amany

» الطالبات الأوليات للصف الأول الإعدادي تيرم ثان 2011
الثلاثاء مايو 17, 2011 2:12 am من طرف ممدوح راشد حامد سعيد

مواقع تهمك
 نتيجة الشهادات العامة ببورسعيد 2010
 جريدة المصري اليوم
 جريدة الأهرام
 مدرسة تنيس الابتدائية
  مــوقــــع المـــلك فـــاروق
 أكاديمية المعلمين
 موقع ICDL
 موقع الرسول الكريم
  المصحف الشــريف فلاش
  التميز في اللغة العربية
 الراشد في اللغة العربية
ألعاب نارية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى مدرسة الزهور الإعدادية للبنات ببورسعيد على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة الزهور الإعدادية للبنات على موقع حفض الصفحات
قناة اقرأ
قناة اقرأ
قناة اقرأ

شاطر | 
 

 تحفة ينتظرها العالم ( المتحف المصري الجديد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ممدوح راشد حامد سعيد
Admin
avatar

عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 01/06/2010
العمر : 49
الموقع : mamdohsaid .blogspot.com

مُساهمةموضوع: تحفة ينتظرها العالم ( المتحف المصري الجديد)   الإثنين يوليو 05, 2010 2:31 am

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

لن اكذب عليكم فانا لم اكن اسمع عن هذا المشروع الضخم و الرائع من قبل . رغم بدا العمل به منذ عام 2002 . فقط كنت اتجول فى شوراع عالم الشبكة العنكبوتيه و شاهدت هذه الصورة التى بالاعلى . اعجبنى التصميم قرات الخبر اسفل الصورة تفاجات ( السيده سوزان مبارك تفتتح المرحلة الثانية من مشروع المتحف المصرى الكبير ) بجد انتابنى فى هذه اللحظة شعور بالفخر و الحزن ايضا . الفخر لانه بجد لما بحثن عن موضوع المتحف المصرى الكبير صدمت من كم المعلومات و المواقع المصرية و العالمية التى تتحدث عن عن هذا المشورع الكبير و ردود الفعل الكبير لدرجة ان جريدة التايمز البريطانية تخرج بعنوان ( اعظم مشورع حضارى و ثقافى فى القرن الحالى ) . اما الحزن هو لعدم اهتمام وسائل الاعلام بهذا الحدث الكبير و لم اشاهد برنامج واحد يتحدث عن هذا المشورع الالحضارى الكبير . حتى يخففوا عنا من مشاكل مصر اليومية و يظهروا مظهر مصر الحقيقى امام العالم . فقط حاولت ان اجمع اكبر حجم ممكن من المعلومات لكم فى هذا الموضوع و كذلك الصور حتى تشاهدوا عظمة مصر و المصريين و ابداعنا و حتى تعلموا ان مصر ستظل منبر الحضارة فى الشرق و العالم .


بجوار معجزة الأهرامات‏,‏ وعلي المسارالموازي لطريق مصر إسكندرية الصحراوي إلي هضبة الهرم‏,‏ يتم الآن إقامة تحفة معمارية ضخمة على مساحة 117 فدانا تتكلف 600 مليون دولار لتكون‏ أكبر متحف للآثار المصرية في العالم‏.


وبذلك تكتمل سيمفونية الحضارة في هذا المكان الأثري العريق الذي تتجه إليه كل الأنظار من كل بقاع الأرض‏.‏ ولأنه لايزال ما يقرب من ثلثي الآثار المصرية مكدسا بالمخازن ولا يمكن توسعة المتحف المصري القائم بميدان التحرير‏,‏ تقرر إنشاء متحف مصر الكبير بالقرب من الأهرامات بمساحة تبلغ‏480‏ ألف متر مربع ,‏ ليصبح أكبر متاحف آثار في العالم‏,‏ كما يهدف هذا المشروع إلي إنشاء مجمع متحفي وثقافي مزود بإمكانيات تتيح الفرصة لزيادة المعرفة عن طريق إستخدام التكنولوجيا الحديثة‏,‏ ومن المتوقع أن يجذب هذا المتحف من ثلاثة ملايين إلي خمسة ملايين من الزوار كل عام لأنه يتيح إمكانية التعرف علي كل مراحل الحضارة الفرعونية بأسلوب دقيق‏.‏


ولما كان هذا المشروع الضخم علي درجة كبيرة من الأهمية وقد تم الانتهاء من المرحلتين الاولي والثانية ومن المنتظر افتتاحهما خلال الايام المقبلة بينما ينتهي العمل بالمرحلة الثالثة والاخيرة خلال‏26‏ شهرا من الآن ليكون المتحف جاهزا لاستقبال زواره لأول مرة في منتصف عام‏2012‏ كان لابد من لقاء المسئول الأول عن الثقافة وحماية الآثار في مصر الوزير فاروق حسني الذي أشار إلي قيام الرئيس حسني مبارك بوضع حجر الأساس لهذا المتحف في الموقع الذي تخصص له في عام‏2002,‏ وقد تم تحديد مساحة‏117‏ فدانا للمشروع تحت أقدام الأهرامات التي ترتبط بالمتحف ربطا بصريا‏,‏ ليكون أكبر متحف للآثار المصرية في العالم بجوار هضبة الأهرامات بالجيزة


وتم تنظيم مسابقة معمارية دولية مفتوحة برعاية هيئة اليونسكو وإشراف الإتحاد الدولي للمعماريين‏,‏ شارك فيها كبارالمعماريين والمصممين من جميع أنحاء العالم لإعمال الفكر والخيال من أجل تقديم تصور معماري لمتحف الألفية الثالثة
تقدم معماريون واستشاريون من‏83‏ دولة بـ‏1557‏ مشروعا‏,‏ ويتكون فريق التصميم الدولي الفائز من‏14‏ مكتبا استشاريا من‏6‏ دول هي أيرلندا وإنجلترا ومصر وهولندا والنمسا وكندا‏,‏ وقد شارك‏300‏ مهندس وخبير إستشاري دولي ومحلي في وضع الرسومات والدراسات الخاصة بالمتحف‏,‏ واستغرقت دراسة الجدوي‏4‏ أعوام ونصف‏,‏ ثم عاما آخر لكراسة الشروط‏,‏ ثم بعدها تم طرح المشروع لفترة بلغت عاما ونصف العام لوضع التصميم للمرحلتين الأولي والثانية‏.‏
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

المتحف المصرى الكبير : the Grand Egyptian Museum

معلومات سريعة
إفتتاح المتحف المصري الكبير the Grand Egyptian Museum :
متحف سيقام بمنطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة ويقال انه سيكون إعجازا معماريا ضخما ينضم للاعجاز الذى كرسه المصريين القدماء حيث انه سيكون من أعظم المتاحف في العالم عبر التاريخ ومن المقرر ان يفتتح في منتصف 2012 وقد قام الرئيس حسنى مبارك عام 2002 قام بوضع حجر الأساس للمتحف.


تكلفة المتحف و مساحته : سيقام علي مساحة 117 فدانا والذى سيشمل إنشاء مبني للعرض المتحفي علي مساحة 4 ألاف متر مربع أي بما يقدر بحجم 6 ملاعب كرة قدم ليستوعب 5 ملايين زائر بالإضافة لمباني الخدمات التجارية والترفيهية ومركز الترميم والحديقة المتحفية التي سيزرع بها الأشجار التي كانت معروفة عند المصري القديم تقدر تكلفته بحوالي 550 مليون دولار تشارك اليابان منهم ب 300 مليون دولار كقرض ميسر.



ردود فعل عالمية : ويُعد المتحف أعظم مشروع حضاري وثقافي خلال القرن الحالى -حسب تقدير جريدة "التايمز" البريطانية التي اختارته كثاني أهم 10 مشاريع ضخمة، من المتوقع أن يكون لها دور مهم في الحضارة الإنسانية خلال الفترة المقبلة.
كما وصفه بالعبارة نفسها ستيفن جرونبرج عضو فريق التصميم الخاص بالقاعات الداخلية للمشروع،وتنبأ للمتحف بالتفوق على متاحف العالم من حيث أهميتها كاللوفر وبرلين والمتحف البريطاني وغيرها، لكونه متحفاً حديثاً يحتضن روائع الحضارة المصرية .
وقد أثارالإعلان عن إنشاء المتحف المصري الكبير شغف المؤسسات الثقافية والأفراد في أنحاء العالم، فعلى مدار شهر منذ الإعلان عن إنشائه وردت نحو 5 ألاف رسالة بريد إلكتروني على موقع المتحف للاستفسار عن محتوياته وطريقة بنائه، وقد تجاوزعدد المواقع التي تتحدث عن المتحف على الإنترنت المليون موقع باللغة الإنجليزية فقط.، مما يعكس قيمته وأهميته العالمية .

مراحل المشورع : وترجع بداية المشروع الى عام 2002 ، حين قام الرئيس محمد حسنى مبارك بوضع حجر الاساس للمتحف المصرى الكبير الذى يقع بطريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي ،على بُعد أميال قليلة غرب القاهرة، بالقرب من أهرامات الجيزة على مساحة 117فداناً.
وقد انتهت وزارة الثقافة من مرحلتي الانشاء ( الأولى والثانية)، وتشملان تجهيز وإعداد موقع المتحف‏ وبناء المركز الدولي للترميم ووحدة ضخمة للإطفاء ،ومحطتي محولات لتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروع ومحطة مياه.
أما بالنسبة للمرحلة الثالثة والأخيرة ، فمن المقرر استمرار العمل بها بحيث ينتهي خلال 26 شهراً ليكون جاهزاً للافتتاح الرسمي في منتصف‏ عام 2012، و تشمل هذه المرحلة إقامة المبنى الرئيسي للعرض المتحفي علي مساحة 4 ألاف متر مربع أي بما يوازى حجم 6 ملاعب كرة قدم ، تمهيداً لتنفيذ سيناريو العرض المتحفي لحوالي 100 ألف قطعة أثرية يحويها المتحف تجسد تطور فنون الحضارة الفرعونية.
كما سيتم ربط مشروع المتحف مع هضبة الأهرامات فى وحدة أثرية واحدة ، وإنشاء ممر بطول 2 كيلومتراً، بالإضافة إلى اقامة أسوار حول موقع المتحف لتجنب الازدحام المروري خارجه، وتخصيص شبكة مواصلات داخلية وسيارات كهربائية لنقل ضيوف المتحف إلى مختلف أرجائه والمتنزهات والحدائق التي تحيط به .
وتقدر تكلفة المشروع بـنحو 550 مليون دولار، منها 100 مليون تمويل ذاتي ،والباقي بواقع 300 مليون دولار قرض ياباني مُيسر ، يُسدد بعد فترة سماح 20 عاماً بفائدة بسيطة (1.5 %)، إضافة إلى 150 مليون دولار من التبرعات والمُساهمات المحلية والدولية.

افتتاح المرحلتين الاولى و الثانية : افتتحت السيدة سوزان مبارك قرينة رئيس الجمهورية أمس (الإثنين) مركز الترميم ومحطتي الطاقة الكهربائية وإطفاء الحريق بمشروع المتحف المصري الكبير واللذين يمثِّلان المرحلة الأولى والثانية من مراحل المشروع الثلاث؛ حيث تم الانتهاء منهما تماماً.


ولكن ما الذي تم تنفيذه من المشروع في المرحلتين الأولي والثانية؟
يقول الوزير‏:‏ بدأ تنفيذ المرحلة الأولي في مايو‏2005‏ بتأهيل وإعداد موقع المشروع‏,‏ وتم فيها إخلاء الموقع من جميع الإشغالات وبناء أسوار تحديد الملكية بطول نحو‏3‏ كم وتمهيد الطرق الداخلية وتسهيل موقع آمن لنقل تمثال رمسيس‏,‏ وعمل البوابات ونظم تأمين وإضاءة الموقع بأكمله وإعداد الرفع المساحي للمشروع وجسات التربة‏,‏ وتحديد منسوب المياه الجوفية كما تمت دراسة حركة الزلازل وجميع النواحي المناخية وإعداد دراسة الأثر البيئي للمشروع‏,‏ بالإضافة إلي عمل دراسة عن تأثير حركة المرور علي المنطقة بعد بناء المشروع‏.‏


أما المرحلة الثانية فقد تم فيها بناء مركز ترميم الأثار والمخازن الآثرية علي مساحة‏23‏ ألف متر مربع‏,‏ و يضم مجموعة من المعامل المختلفة ومراكز علمية وأكبر معامل لترميم الآثار في العالم ومخازن مصممة علي أساس علمي حديث ورفيع المستوي ومكتبة علمية متخصصة ومكتبة رقمية ومكاتب العلماء والباحثين وقواعد البيانات‏,‏ فضلا عن مركز الطاقة الكهربائية وشبكات المياة والصرف والغاز والتليفونات وشبكة تنقية المعلومات‏,‏ ومحطة إطفاء حريق متكاملة‏.‏


ويستوعب المتحف‏100‏ ألف قطعة أثرية من بينها أثار مقبرة توت عنخ أمون‏,‏ وقطع أخري يتم نقلها من المتحف المصري بميدان التحرير‏,‏ والمخازن الأثرية‏.‏


ويضيف الوزير انه سيتم تجهيز المتحف المصري بميدان التحرير وإعادة صياغته من جديد ليصبح متحفا لروائع الفن المصري القديم ويضع التصور لهذه الصياغة الجديدة معماري إيطالي‏,‏ وبذلك تكون قد تجمعت لدينا ثلاثة متاحف للأثار المصرية القديمة وهي متحف الحضارة المصرية في الفسطاط ومتحف الفن المصري القديم في ميدان التحرير والمتحف الكبير بمنطقة الهرم‏.‏


سألت الوزير كم يتكلف المشروع فأجاب قائلا بداية يتكلف المشروع‏600‏ مليون دولار منها‏300‏ مليون دولار تصرف من تمويل ذاتي من الوزارة‏,‏ وتسهم اليابان في المشروع بقرض ميسر يبلغ‏300‏ مليون دولار ودراسة الجدوي توضح أن المتحف يغطي نفقاته في‏12‏ عاما ولن نبدأ في سداد القرض قبل‏20‏ عاما بنسبة فائدة بسيطة مقدارها‏1.5%‏ فقط‏,‏ ونتمني أن يشارك كل المصريين بمختلف أعمارهم في تمويل هذا المتحف ليكون ملحمة مصرية عظيمة‏,‏ فالمتحف في حاجة إلي‏100‏ مليون جنيه لإستكمال الأعمال والسير في خطوات مطردة ومثمرة‏.‏

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
المتحف المصرى الكبير : the Grand Egyptian Museum

ولكن بعد نقل تمثال رمسيس إلي موقع المتحف الكبير‏,‏ كيف سيتم عرضه بما يليق بمكانته؟
يجيب الوزير سيتم عرض تمثال رمسيس بقاعة عرض كبري مجهزة علي أعلي مستوي داخل المتحف‏,‏ وتحقيقا لذلك فقد تم تعديل عمارة المتحف بعض الشئ بما يتناسب مع ضخامة التمثال وحجمه‏.‏



وماذا عن المرحلة الثالثة؟
هي مرحلة بناء وتشييد المبني الرئيسي للمتحف بمساحة إجمالية‏120‏ ألف متر مربع‏,‏ يتم فيها بناء جسم المتحف الذي يضم صالات العرض المتحفي المخصصة لعرض‏100‏ ألف قطعة أثرية‏,‏ ومتحف الدارسين والعلماء ومركز المؤتمرات وسينما ثلاثية الأبعاد‏(‏ أي ماكس‏)‏ والمكتبة الأثرية ومتحف الطفل‏,‏ وتحف ذوي الإحتياجات الخاصة‏,‏ ومركز الوسائط المتعددة‏,‏ ومركز التعليم والتدريب‏,‏ ومركز الحرف والفنون التقليدية والمنطقة الترفيهية والإستثمارية‏,‏ والحديقة المتحفية والحدائق الترفيهية‏,‏ والمسار السياحي الثقافي لربط المتحف بهضبة الهرم‏,‏ كما يتم تزويد البنية الأساسية المعلوماتية لتقنية المعلومات والإتصالات ليكون أول متحف يطبق نظم المعلومات كبنية أساسية في أثناء التشييد والبناء‏.‏



وتجري الآن عمليات ترميم لكميات كبيرة من القطع الأثرية التي سوف تصبح جزءا من سيناريو العرض المتحفي وتشمل طرق العرض بالمتحف الكبير وسائل تنفذ لأول مرة بالنسبة للمعروضات المتحفية‏,‏ حيث يتبع تسلسلا حسب المراحل التاريخية وأيضا حسب الموضوعات المختلفة في نفس الوقت بسهولة ويسر‏.‏



ويضيف فاروق حسني أنه نظرا لأهمية المشروع من الناحية الثقافية والسياحية وكذلك الاقتصادية لأن هذا المتحف يعتبر مؤسسة ثقافية ضخمة يحتاج لإدارة لها طبيعة خاصة حتي لا نهدر المكان وفكرته العظيمة‏,‏ تعاقدنا مع شركة دولية لتقوم بإدارة تنفيذ المشروع وتدريب العمالة بكل تخصصاتها وذلك لإدارة المراكز الداخلية بالمتحف وقطاعات الأمناء والعلاقات العامة والأبحاث العلمية والمكتبة الضخمة‏,‏ وكذلك اختيار الشركة التي تقوم بتنفيذ المنشأ المعماري للمتحف من خلال مناقصة عامة‏.‏



وسوف يشهد الإفتتاح تفقد الرئيس مبارك لحجم الإنجازات الضخمة التي تم تنفيذها في هذه الفترة والاطلاع علي التصور الذي سيتم تنفيذه في المرحلة القادمة‏.‏ وسوف تنتهي المرحلة الثالثة بعد‏26‏ شهرا من الآن أي في منتصف عام‏2012‏ إن شاء الله‏,‏ ليعتبر ثاني أكبر مبني في العالم بعد القرية الأوليمبية الصينية وأكبر مشروع ثقافي في القرن‏,‏ حيث يعتبر مؤسسة ثقافية ضخمة للغاية يضم مسرح أوبرا وسينما أي ماكس ومراكز علمية ضخمة ومناطق للترويح وبوتيكات للبيع‏.‏
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
المتحف المصرى الكبير : the Grand Egyptian Museum

داخل المبني :
وفي جولة لتحقيقات‏'‏ الأهرام‏'‏ داخل مباني المتحف في مركز الترميم وجدنا أنتهاء الأعمال من خلال مجموعة من كبار المتخصصين‏,‏ بالإضافة إلي فريق عمل متميز من ذوي التخصصات العالية في جميع المجالات‏,‏ يقوم بالإشراف علي بناء وإدارة المشروع بشكل مستمر وبمتابعة الوزير فاروق حسني وزير الثقافة ورئيس المجلس الأعلي للأثار‏,‏ من أجل أن يتم إفتتاح المتحف في موعده المقرر‏,‏ كما توجد إحتياطات أمنية دقيقة لدخول المبني وباستخدام الكارت الممغنط والمبرمج حسب أيام وساعات العمل للمرممين والعاملين به‏,‏ وتم تركيب أجهزة إنذار ضد السطو أو السرقة وتستطيع هذه الأجهزة كشف أي محاولات التسلل سواء داخل أوخارج المبني‏,‏ ويضم مركز ترميم الآثار ثلاث مناطق أمنية تفصلها بوابات ونقاط تفتيش‏,‏ تكون معزولة تماما عن بعضها أثناء تشغيل المبني‏,‏ المنطقة الأولي لاستقبال الآثار وتفريغها وفحصها وتبخيرها وتعقيمها ومعالجتها وتصويرها وتوثيقها حتي تصبح جاهزة لدخول المنطقة الأمنية الثانية التي تضم المعامل الأساسية‏,‏ ويتم توزيع الآثار علي المعامل وفقا لنوعيتها فهناك معمل للآثار ذات الحجم الكبير‏,‏ وآخر للآثار العضوية وثالث للحجرية‏,‏ ورابع للآثار المصنوعة من المعدن أو الزجاج أو السيراميك وخامس للمواد غير العضوية‏,‏ وكذلك معمل للبرديات والمنسوجات والجلود‏,‏ كما يوجد معمل خاص بحفظ وترميم المومياوات‏,‏ بالإضافة إلي المعامل المتخصصة‏.‏
وبعد الانتهاء من الترميم يتم نقلها إلي المنطقة الأمنية الثالثة وهي منطقة المخازن الأثرية‏-‏ مقسمة حسب نوع الأثر أيضا‏-‏ في إنتظار نقلها إلي صالات العرض الدائم بالمبني الرئيسي‏,‏ من خلال نفق تحت الأرض يصل مباشرة بين المخازن وصالات العرض تحت ظروف أمنية مشددة‏,‏ ويضم المركز أيضا وحدة الأمن والتحكم الإلكتروني‏.‏


وقد إنتهت جميع أعمال التشييد والبناء وتركيب التجهيزات الضخمة والمتخصصة لترميم الآثار والأنظمة الهندسية المستخدمة مثل الأوناش المثبتة في أسقف المعامل وفي فراغ الشحن وأجهزة التصويربالأشعة وغيرها‏,‏ وقد بدأت عملية نقل المجموعات الأثرية صغيرة ومتوسطة الحجم بخبرات المجلس الأعلي للآثار وتأمين نقلها بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية من الجيزة وسقارة والمنصورة وتل بسطا إلي مخازن المتحف‏,‏ وسوف يستمر نقل القطع الأثرية متوسطة الحجم‏,‏ أما القطع الأثرية الكبيرة أوالضخمة أو الثقيلة أو الثقيلة جدا مثل المسلات وقطع المعبد والتماثيل فسوف تكلف شركة دولية متخصصة في نقل الآثار لنقلها من المواقع الأثرية في مصر وسيتم عرضها في حدائق المتحف وبعض الأماكن في المتحف طبقا لسيناريو العرض المتحفي‏.‏


المساهمة في المشروع
وقد بدأت حملة جمع الأموال في مصر من أجل الإسهام في بناء هذا المشروع الحضاري الضخم‏,‏ وسوف تبدأ الحملة نفسها في مختلف دول العالم بهدف جمع‏150‏ مليون دولار‏,‏ وقد تم جمع‏25‏ ألف دولار من داخل مصرمن بنوك وشركات وأفراد وأي شخص يود أن يساهم في هذا المشروع الحضاري يمكنه ذلك بالجنيه المصري بدءا من جنيه واحد‏,‏ وسوف تطلق أسماء كبار المتبرعين علي الأماكن والأنشطة التي تبرعوا لها بالمتحف‏,‏ ويمكن شراء طوبة حجرية من حائط محدد داخل المتحف قيمتها‏500‏ دولار أو ما يعادلها بالجنيه المصري يكتب عليها أسم المتبرع سواء من الأفراد أو المؤسسات أو جمعيات المجتمع المدني وشركات القطاعين العام والخاص المصرية والأجنبية‏,‏ وسوف تقوم الحملة الدولية من خلال شركات متخصصة تتولي الدعاية والترويج لهذا المشروع العملاق باعتباره أكبر مشروع للآثار المصرية في العالم‏.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zhour.7olm.org
 
تحفة ينتظرها العالم ( المتحف المصري الجديد)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الزهور الإعدادية للبنات  :: منوعات ثقافية :: المنتدى الثقافي-
انتقل الى: